عام

وزارة الكهرباء تعلن تنفيذ قرار تخفيف الأحمال ساعتين يوميا من 11ص لـ5م

تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ممثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة على مستوى الجمهورية، تنفيذ قرار مجلس الوزراء الذي يهدف إلى تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين يوميًا، ابتداءً من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً.

ويأتي هذا التدبير استجابةً لطلبات النواب والمواطنين، خلال فترة امتحانات منتصف العام، بهدف تخفيف الضغط على شبكة الكهرباء.

وقد وضعت الشركة القابضة لكهرباء مصر، برئاسة المهندس جابر دسوقى، خطة لتنفيذ هذا القرار، وتتضمن عدم قطع التيار الكهربائي بعد الساعة 5 مساءً، بالإضافة إلى توزيع جداول التخفيف على شركات توزيع الكهرباء التابعة لها على مستوى الجمهورية.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أن الحكومة استجابت لعدد من الطلبات المقدمة من قبل نواب البرلمان والمواطنين، بشأن تغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء خلال الفترة الحالية وعدم انقطاع التيار الكهربائي ليلاً وتم اتخاذ هذه الخطوة نظرًا لبدء أعمال امتحانات منتصف العام.

وأكد أنه تم تنفيذ تلك المطالب بسرعة، بناءً على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من خلال تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في ساعات النهار فقط.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى